التصنيفات
الفوركس

دليل الاستثمار في المكسيك لعام 2020 وما بعده

شارك هذا على الاجتماعية

  • موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك
  • تويتر

ما تحتاج إلى معرفته عن الاستثمار في المكسيك في عام 2020

تصدر المكسيك الكثير من الأخبار هذه الأيام ، لكن نادرًا ما تكون جيدة. بينما تركز وسائل الإعلام على الهجرة وإصلاح الحدود ، والفساد الحكومي ، وعصابات المخدرات ، فإن غالبية المكسيكيين والشركات التجارية تزدهر بهدوء. ما لن تخبرك به وسائل الإعلام هو أنه على الرغم من العديد من المشكلات مع جارتنا في الجنوب ، إلا أنها تحتل المرتبة 11 من بين أكبر الاقتصادات في العالم وهي في طريقها للنمو بمعدل 3-5٪ على مدى العقدين المقبلين.

ثلاثة أسباب تجعل المكسيك جيدة للأعمال التجارية

  • يجعل الدولار الأمريكي القوي الاستثمار في المكسيك رخيصًا بالنسبة للولايات المتحدة والاستثمارات الأجنبية الأخرى. هذا أمر جذاب لكل من الشركات والأفراد الذين يرغبون في نقل و / أو امتلاك ممتلكات / أصول في المقاطعة. عادت الاستثمارات العقارية في المكسيك إلى عائد استثمار بنسبة 7-10٪ سنويًا لسنوات عديدة.
  • تفتخر المكسيك بوجود قوة عاملة كبيرة ومتاحة تصفها منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ومنظمة التجارة العالمية بأنها أصعب عمل في العالم.
  • يمكنك ربط هذا باقتصاد يركز على التصنيع موجه للتصدير وتحصل على بلد جذاب مثل الصين ويسهل الوصول إليه. تم تشغيل الصادرات حوالي 30 ٪ من إجمالي الناتج المحلي ولا تظهر أي علامات على التباطؤ.

مخاطر الاستثمار في المكسيك 2020

  • الفساد الصغير – ابتليت السياسة المكسيكية منذ فترة طويلة بالفساد الصغير. الأموال التي يسيء استخدامها ومختلسة والرشوة والعمولات ليست شائعة. تعيق هذه التوسعات التجارية في المكسيك وتحد من النمو الاقتصادي. تعهد الرئيس المكسيكي الجديد مانويل أوبرادور بمحاربة الفساد داخل الحكومة وأحرز بعض التقدم في هذا الاتجاه. ومع ذلك ، يجب أن تكون الشركات والأفراد على استعداد لـ “الروتين” عند الاستثمار المباشر في الاقتصاد المكسيكي.
  • الجريمة المنظمة – المكسيك معروفة جيدا لعصاباتها والجريمة المنظمة. هذه تقتصر عادة على المناطق الأقل نموا والمناطق المنتجة للأدوية ويسهل تجنبها نسبيا. ومع ذلك ، هناك مخاطر قد تؤثر على قرارات الاستثمار.

“في الأخبار المحلية ، أرسلت وزارة المالية إلى الكونغرس مشروع قانون الموازنة لعام 2020. وبصفة عامة ، يؤكد مشروع القانون التزام الحكومة بالحفاظ على مالية عامة جيدة ، وتتوقع فائضًا أساسيًا يعادل 0.7٪ من الناتج المحلي الإجمالي. خفض البنك المركزي المكسيكي سعر الفائدة بين عشية وضحاها بمقدار 25 نقطة أساس للشهر الثاني على التوالي إلى 7.75٪ “.

صندوق المكسيك ، تحديث صندوق سبتمبر وورقة الحقائق

هذه هي الطريقة للاستثمار في المكسيك 2020

أسهل طريقة لمواطن أمريكي للاستثمار في المكسيك هي من خلال سوق الأسهم. يمكنك الانضمام إلى شركة وساطة في المكسيك ، أو ببساطة ، الاستثمار ببساطة في الشركات المكسيكية المدرجة في البورصات الأمريكية. هناك العشرات من الشركات والصناديق المدرجة المستثمرة في المكسيك والعديد من أرباح الأسهم.

  • ADR’s – ADR أو إيصال الإيداع الأمريكي هي أوراق مالية مدرجة في الولايات المتحدة يتم تداولها في البورصات الأمريكية. وهي ، في جوهرها ، إيصالات للأسهم في البورصات الأجنبية وتعادل ملكية الأسهم في الشركات الأجنبية. ثلاثة من ADRs المكسيكية الأكثر انتشارًا هي Cemex (CX) و America Movil (AMOV) و Fomento Economico Mexicano (FMX). كل ثلاثة أسماء استثمارية عالية الجودة. Cemex هي أكبر منتج للأسمنت الأبيض في العالم ، و America Movil هي أكبر مزود للخدمات اللاسلكية جنوب الحدود ، و Fomento Economico Mexicano هي أكبر شركة لتعبئة زجاجات كوكا كولا في العالم. تنتج هذه التفاعلات ADR 1.3٪ إلى 2.3٪.
  • صناديق الاستثمار المتداولة – صناديق الاستثمار المتداولة أو الصناديق المتداولة في البورصات هي صناديق تدار بشكل سلبي مفهرسة إلى مؤشر تتبع المكسيك. أشهر الأسهم المتداولة في ETF هي EWW ، و iShares MSCI Mexico Capped ETF. وهو يتتبع أداء مؤشر MSCI Mexico Investable Market Index. اثنان من أكبر ثلاثة شركات قابضة هما America Movil و Fomento Economico Mexicano وتعادل أكثر من 25 ٪ من المحفظة. تنتج حوالي 2.80٪.
  • CEF’s – CEFs أو الصناديق المغلقة هي صناديق أسهم مدارة بشكل نشط مماثلة لصناديق الاستثمار المتداولة. حيث ترتبط صناديق الاستثمار المتداولة (ETFs) بمؤشر أساسي ويحاكي نشاطها ، فإن الصندوق المغلق لا يحتفظ إلا بتلك الأسهم التي يراها المديرون مناسبة. الاتجاه الصعودي هو معرفة الخبراء بالسوق الأساسي وإمكانية التفوق على السوق الأوسع. الجانب السلبي هو رسوم أعلى. قد تصل رسوم CEFs إلى 2-5٪ حيث تكون ETF عادة 1-2٪ رسوم أقل تعني توزيعات أرباح أعلى ، من الناحية النظرية. قد تستخدم الصناديق المقفلة أيضًا الرافعة المالية لتعزيز العائدات مما يعني أنها قد تدفع مرتين أو ثلاث مرات من أرباح ETF المركزة بشكل مشابه.

يدفع لامتلاك صندوق المكسيك

تعد شركة Mexico Fund Inc ( MXF ) أحد الصناديق المغلقة ذات التركيز الحصري على المكسيك. الآخر لا يدفع أرباحًا لذا لا يهمني. يدفع صندوق المكسيك توزيعه وفقًا لخطة التوزيع المدارة ويثمر عن 7.0٪ بأسعار اليوم.

تستثمر شركة Mexico Fund Inc في أسهم أكبر الشركات في المكسيك مع تخصيص صغير للدخل الثابت. كما تمتلك فومنتو إيكونوميكو دي ميكسيكانو وأميركا موفيل حصتها في المرتبة الثانية ، لكن الحصة أصغر بنسبة 21٪. وتشمل الأسماء الأخرى في الخمسة الأعلى أكبر البنوك الاستهلاكية في المكسيك و Wal Mart de Mexico ، أكبر بائع تجزئة في أمريكا اللاتينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *