التصنيفات
الفوركس

3 أسهم يجب مراقبتها لهذا الأسبوع

شهدت السوق الأمريكية تصحيحات في أسعار الأسهم خلال الأسبوع الماضي بشكل رئيسي بسبب الإشارات العالمية مثل التوترات المتزايدة التي شددت الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين ، وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون صفقة ، والتباطؤ الاقتصادي الأوروبي مع انخفاض في توقعات الاقتصاد ، وما إلى ذلك. وأدى انخفاض أسعار النفط الخام إلى إضافة الزيت إلى النار. بدا أن الأرباح المكتسبة خلال الأيام الأولى من عام 2019 قد تم تناولها في الأسبوع الماضي حيث تغيرت الإصدارات الدولية.

عند النظر إليها من زاوية مختلفة ، يلوح هذا الوضع على أنه فرصة ذهبية للمستثمرين الذين يبحثون عن استثمار في سوق الأسهم هذا الأسبوع حيث بدت الأسعار باهظة ولم تعلن حوالي 23٪ من شركات S & P500 عن أرباحها ، مما يجعلها مربح. يجب تسليط الضوء على أن جميع الأرباح المسجلة تقريبًا حتى هذا الأسبوع كانت أعلى من مستوى الإجماع. يبدو أن الأمور جيدة على صعيد الشركات ، بينما تظهر الإشارات العالمية على شكل غيوم سوداء.

عندما نلقي نظرة على الصورة الأوسع ، يجب ملاحظة أن السوق قد شهد مكاسب مماثلة لمبيعات يناير في أكتوبر 2015. على الرغم من أنه تم تعديله مع بعض التصحيحات خلال المسيرة ، ارتفع سوق ما بعد العام بنسبة 13٪ و بنسبة هائلة تصل إلى 31٪ في العامين المقبلين.

في السنوات الخمسين الماضية ، كانت مكاسب يناير 2019 واحدة من بين السنوات الست الأخرى عندما ارتفعت مكاسب يناير فوق مكاسب 7 ٪. فهل نتجه إلى ارتفاع في جلسات التداول القادمة؟ ربما إذا كانت الظروف الدولية تبدو مريحة ، يجب أن نشهد واحدة.

لذا كانت هذه هي الصورة حتى الآن ، ما هو التالي هو أكثر حيوية للنظر فيها.

  • هناك حدثان رئيسيان مصطفان لهذا الثلاثاء هما محافظو البنك المركزي. كلمات محافظ بنك انجلترا كارني وأخرى من قبل رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي باول.
  • الأحداث الرئيسية يوم الأربعاء هي إعلانات مؤشر أسعار المستهلك (CPI) على أساس سنوي في المملكة المتحدة والولايات المتحدة على حد سواء الذين لديهم توافق في الآراء.
  • سوف يتجه يوم الخميس بإصدار مجموعة مراقبة إجماع مبيعات التجزئة الأمريكية (ديسمبر) ومؤشر أسعار المستهلك السنوي لجمهورية الصين.
  • الحدث الرئيسي المتوقع أن يكون له تأثير مادي كبير على سوق الأسهم يوم الجمعة سيكون إصدار مؤشر ثقة المستهلك من ميشيغان (فبراير) والذي كان الإجماع عليه صعوديًا للغاية ومن المتوقع أن يتجاوز المؤشر السابق البالغ 91.2.

فيما يلي الأسهم الثلاثة التي تحتاج إلى عناية خاصة خلال هذا الأسبوع:

أفضل لاعب في المدينة: Activision Blizzard (NASDAQ: ATVI)

توشك Activision Blizzard على الإفراج عن أرباح Q4 في 12 فبراير 2019. خلال الربع الرابع ، أصدرت الشركة Call of Duty: Black Ops 4 التي تراكمت عليها إيرادات ضخمة تفوق الرقم القياسي السابق للمبيعات الرقمية منذ عامين. أطلقت الشركة أيضًا Candy Crush Friends Saga المليء بالميزات الجديدة للاعبين ، وأضافت المزيد من الميزات إلى Hearthstone ، و Spyro Reignited Triology في الربع الرابع.

أظهر سعر سهم ATVI اتجاهًا هبوطيًا منذ أكتوبر 2018 عندما كشف عن أخبار تتعلق بالخسائر التي تكبدتها في امتيازات مثل الامتياز . الأخبار الأخيرة من ATVI بشأن سحب العلامة التجارية منتج الألعاب الشهير ، جعل Bungie معنويات الاستثمار للإيذاء يليه انخفاض إضافي بنسبة 13 ٪ في نفس اليوم.

يتطلع المستثمرون إلى أرباح الشركة في الربع الرابع من الفضول حول كيفية تجاوز الإدارة للحفاظ على عائدات صحية مستدامة. وبالتالي من المتوقع أن يظهر الربح تأثيرًا كبيرًا على سعر سهم الشركة.

Aurora Cannabis (TSE: ACB): ملك سوق القنب

بعد تقنين الماريجوانا ، وصلت الصناعة إلى ارتفاعات تضيف بشكل كبير إلى الاقتصاد. من بين الداخلين القلائل الأوائل في هذا القطاع ، يبدو أن Aurora Cannabis هو الذي ينتهز فرصة الطلب الزائد في السوق ، ويجمع المزيد من المستثمرين. ستقوم الشركة بالإفراج عن أرباحها للربع الثالث يوم الاثنين خلال جلسة ما بعد السوق.

من المتوقع أن تحقق الشركة إيرادات أعلى كما هو مذكور أثناء توجيهها لتوجيه أرباح الربع الثالث المالية. أفاد البنك المركزي الأفريقي عن أرقام أرباح ضخمة في الربع الأخير والتي استفادت من مكاسب استثمارية هائلة لمرة واحدة. من المتوقع أن يصل بنك ACB إلى EBIDTA إيجابي في الربع المالي الرابع للشركة.

المستثمرون إيجابيون للغاية بشأن هذا السهم لدرجة أن سعر سهمه ارتفع حتى بعد أن قدمت الشركة تقديرًا لأرقام الإيرادات أقل من المتوقع مقابل إجماع المحللين.

Twilio (NYSE: TWLO): ارتفاع سعر السهم على مر السنين!

توشك Twilio على الإعلان عن أرباحها للربع المالي المنتهي في ديسمبر 2018 في 12 فبراير 2019. وتتوافق توقعات EPS للأرباح التي سيتم إصدارها مع أرباح الشركة السابقة عند 0.17 دولار. قدم مجتمع المحللين أهداف EPS شديدة العدوانية وهم صاعدون بالإجماع على الأسهم.

توفر الشركة منصة اتصالات سحابية تمكن المستخدمين من تطوير وتشغيل الاتصالات داخل التطبيق في الولايات المتحدة وأجزاء أخرى من العالم. كان استحواذها الأخير على النظام الأساسي الرائد لواجهة برمجة تطبيقات البريد الإلكتروني ، Sendgrid ، أهم ما يميز TWLO هذا الربع.

كان سعر السهم يرتفع باستمرار منذ السنوات القليلة الماضية مع عدم وجود تصحيحات رئيسية على هذا النحو. حقق هذا السهم عوائد هائلة بلغت 345٪ على أساس سنوي. يتطلع المستثمرون بشدة إلى أرباح الشركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *