التصنيفات
الفوركس

التداول – كيف أبدأ من الصفر (في 2020)

في حلقة اليوم ، أود أن أتحدث ، بالنظر إلى ما أعرفه اليوم ، كيف أبدأ تداولي من جديد.

لذا دعنا نقول ، أنا شخص جديد في التداول ، كيف سأقترب من التداول بالنظر إلى ما مررت به على مر السنين؟

1. اكتشف هدف التداول الخاص بك

سيقول معظم الناس ، “أوه ، الهدف هو كسب المال.” ولكن هنا الشيء ، كسب المال ليس خطأ ، لكنه غامض.

ما نوع المال الذي تتطلع إلى كسبه؟ هل تتطلع إلى تحقيق 10٪ في السنة؟ أو تحقيق دخل ثابت من التداول كل شهر؟ لذا هناك فرق في ذلك.

نحن جميعًا نتطلع إلى جني الأموال ، ولكن ما نوع العائدات التي تبحث عنها؟ شيء أكثر بناء للثروة في الطبيعة ، مما يجعل 10 ٪ أو 15 ٪ أو 20 ٪ في السنة؟ أو شيء أكثر اتساقًا مثل 3٪ شهريًا.

لذلك بمجرد تحديد هدفك ، يمكنك العثور على المنهجية لتحقيق أهدافك.

2. حدد منهجية التداول الخاصة بك

لنفترض ، على سبيل المثال ، أن لديك وظيفة بدوام كامل ، فالتداول ليس شيئًا تريد القيام به بدوام كامل وتريد شيئًا أقل موضوعية نسبيًا ، شيء قائم على القواعد ، شيء يمكن أن يصنع ، ربما 10٪ 15٪ في السنة.

ثم التداول المنهجي هو شيء تريد التفكير فيه. إنه مستند إلى القواعد ، ولا يستغرق الكثير من الوقت لأنه بمجرد الانتهاء من الإجراءات الأولية ، فإن الأمر كله يتعلق بالتنفيذ. لذا يمكنك أن ترى كيف تناسب المنهجية هدفك.

أو من ناحية أخرى ، دعنا نقول أنك تريد تحقيق دخل ثابت من التداول ، ربما تبحث عن طريقة لتحقيق 2 ٪ ، 3 ٪ في معظم الأشهر ، فلا يمكنك التداول خارج الإطار الزمني اليومي أو الأسبوعي.

يجب عليك أن تتداول خارج الأطر الزمنية الدنيا ، أو التداول اليومي ، أو السكالبينج في السوق أو أيًا كان. بالنظر إلى الهدف الذي لديك ، وهو توليد دخل ثابت من الأسواق ، يجب عليك التداول خارج الإطار الزمني المنخفض.

لذا حدد هدفك أولاً ، ثم يمكنك العثور على منهجية لتحقيق أهدافك.

3. تعلم منهجية التداول

هناك الكثير من الموارد. واقتراحي هو ، عدم الاشتراك في الدورات التدريبية أولاً. بدلاً من ذلك ، يمكنك التعمق في الأشياء المجانية مثل المواد الرخيصة أو المجانية مثل الكتب أو متابعة الأشخاص على Twitter ، ودراسة مقاطع فيديو تداول YouTube.

ربما ستدرك ، “يا رجل ، هذا ليس لي.” ثم يمكنك العثور على منهجيات أخرى تحقق هدفك.

إذن ما هي الأشياء التي يجب أن تبحث عنها عندما تقرأ الكتب أو عندما تتابع المتداولين على وسائل التواصل الاجتماعي؟

ركز على فهم عملية التفكير

الشيء الرئيسي الذي يجب البحث عنه هو عملية التفكير ، بغض النظر عما تتم مشاركته ، ما هي عملية التفكير وراءهم؟ هل هو شيء له صدى عندك؟ إذا كان له صدى ولديه منطق لذلك فإن هذا الشخص يعرف ما يتحدث عنه.

اتبع أولئك الذين يمكنهم دعم نتائجهم بالبيانات

كما أحب متابعة الأشخاص الذين يمكنهم تقديم بيانات لدعم نتائجهم. قد تكون هذه بيانات الاختبار الخلفي ، وقد تكون نتائج دفتر يومياتهم التجارية وأشياء من هذا القبيل. هؤلاء هم الأشخاص الذين أود أن أتبعهم أيضًا.

تجنب “المؤثرين” المبهرجين

كنت أبتعد عن الأشخاص الذين عادة ما ينشرون الأرباح والخسائر الخاصة بهم ، “أوه ، انظروا إلى مقدار المال الذي كسبته ، 5000 دولار في اليوم بمجرد النقر بالماوس.”

عندما ترى مثل هذه المشاركات ، فهذا مضيعة للوقت. فقط ابتعد عن هؤلاء الأشخاص و “المؤثرين” لأنك لن تحصل على أي قيمة منه.

هذا هو الشيء الثالث الذي سأفعله: دراسة الكتب والمدونات ، ومتابعة الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي ومحاولة الحصول على مزيد من الأفكار حول منهجيات التداول.

4. استثمر في دورات تتماشى مع منهجية التداول الخاصة بك

بمجرد أن أتأكد تمامًا من رغبتي في السير على هذا المسار لنفترض تداول الأنظمة ، فسأستثمر في دورات حول تداول الأنظمة ، وربما سأستثمر في دورة حول كيفية تطوير أنظمة التداول.

أو ربما إذا كنت أريد أن أتعلم كيف أكون متداولًا في حركة السعر ، فسأستثمر في الدورات التي توضح لي طريقة الاقتراب من تداول حركة السعر.

سيكون هذا شيئًا عليك التفكير فيه بنفسك ، سواء كانت هذه دورة تريد الغوص بعمق فيها.

5. تطوير نظام تداول حول منهجية التداول

على سبيل المثال ، إذا اخترت تداول حركة السعر ، فسأضع استراتيجية تداول حولها:

  • ظروف السوق التي سأتاجر بها
  • مشغل الدخول الخاص بي
  • وقف الخسارة
  • إدارة تجارتي ،
  • أهداف أرباحي
  • الأسواق للتجارة
  • وإلخ.

بمجرد أن يتم حل تلك الأخطاء ، سوف آخذ الإستراتيجية وأتداولها في السوق الحية منذ الاختبار الخلفي لتداول حركة السعر ، فهي ليست دقيقة للغاية بسبب بعض التحيزات التي لدينا كبشر.

لذلك سوف آخذ هذا وأتداول في الأسواق الحية بحساب صغير حقًا لمعرفة كيف تكون النتائج عادلة. من النتائج ، يمكنني تعديل استراتيجية التداول.

من ناحية أخرى ، دعنا نقول إنني ذهبت إلى طريق تداول الأنظمة ، ثم ما سأفعله هو أنني سأطور نظام تداول بقواعد محددة بوضوح حول كيفية التجارة ، على غرار حركة السعر ، فقط ذلك القواعد الآن أكثر موضوعية ، لا يوجد تقدير.

وبما أنني لا أستطيع البرمجة ، سأأخذ هذه القواعد وأمررها إلى مبرمج لمساعدتي في برمجة أو ترميزها ، ومعرفة كيف تكون هذه القواعد عادلة أثناء نتائج الاختبار الخلفي. إذا كان جيدًا ، أو إذا كان شيئًا يمكنني العيش معه ، ضمن توقعاتي ، فسوف أقوم بتداوله على حساب حقيقي صغير.

إذا كانت النتائج لا تزال مشابهة لما تظهره نتائج الاختبار العكسي ، فسأبحث ببطء عن توسيع نطاق هذا النظام ، أو اعتماد أنظمة تداول مختلفة للتداول معًا بمرور الوقت.

لذا آمل أن يعطيك هذا النوع صورة كبيرة عن كيفية بدء التداول من جديد مرة أخرى إذا كنت سأبدأ من الصفر.

هذا كل شيء ، أتمنى لك حظًا سعيدًا وتداولًا جيدًا. سأكلمك قريبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *